منتديات ع‘ـينـي ع‘ـينك..×


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حكم مضيئة وأقوال مفيدة ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jojo
مشرف\ه


عدد المساهمات : 130
تاريخ التسجيل : 15/08/2010
الموقع : جزيره خوقاقيه

مُساهمةموضوع: حكم مضيئة وأقوال مفيدة ...   الأحد يناير 01, 2012 7:00 am






إخواني وأخواتي الأعزاء ....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أثناء قراءاتي المتنوعة في الكتب والمجلات والمجلدات تعجبني كثير من الحكم المضيئة ، والأقوال المفيدة التي تشحذ الهمم ، وتقوي من عزيمة الإنسان ، وقد يكون الإنسان يائساً محبطاً وعندما يقرؤها تجعله متفائلاً نشيطاً ، فيها من الفائدة الكثير ، ومن الحكم الكثير ، ومن الخبرات الكثير ، ومن أسس وقواعد النجاح الكثير ... أتأثر بها في حينها ، وأنسى منها الكثير مع أنها درر وجواهر إن أمسكناها وطبقناها فزنا بالكثير والكثير ، مرت أيام كثيرة ، وشهور عديدة وأنا أتحسر على عدم نسياني وعدم تطبيقي لكثير من هذه الحكم المضيئة ، والاستفادة من تلك الأقوال العظيمة ، ليس لأنني لا أريد تطبيقها ، ولكن لأنني أنساها بمرور الوقت في زحمة الحياة ومشاغلها ، فقررت أن أقف وقفة جادة مع نفسي حتى أحسم أمرها.
وبعد تفكير طويل قلت في نفسي لا بد أن أخطو خطوات عملية حتى أضع نهاية لهذا الأمر ، فقالت لي نفسي : ولكن هذا الأمر ليس هين ، والجهد الذي ستبذله عظيم ، لما لا تكتفي بالقراءة والإعجاب ومحاولة التطبيق كلما سنحت لك الفرصة . فقلت لها : أيتها النفس لما لا تشجعيني ؟ لما لا تحمسيني ؟ لماذا تهبطين من عزيمتي ؟ ألم يكن من الأجدر بك أن تطلعي إلى أعالي الهمم وتنظري إلى عظماء الأمم ، فتقتدي بهم ؟
لم تستطع نفسي الإجابة واستسلمت ... ثم قالت لي : وماذا ستفعل حيال هذا الأمر ؟ هل هناك خطة عمل منظمة أعددتها ؟ فقلت لها : ليس بعد ولكني أفكر في هذا الأمر بجدية وإن شاء الله ستتحول قريباً إلى إيجابية .
فقالت لي : وفقك الله وأعانك ، ولكن لا تنس أن من زكاة العلم تعليمه ونقله للآخرين . قلت لها معك كل الحق ، وأسال الله أن يعين .
وبعد تفكير عميق ، رأيت أن أبدأ بالتجميع ، وأبادر بالتسجيل ، وأن أكتب على لوح كبير ، أعلقه في مكان في البيت واضح للجميع ، حكمة مضيئة أو قول مفيد ، يكون لي مرشد ومرجع من حين إلى حين ، ولن أكتفي بذلك بل سأكتب للجميع ، كل ما رأيته مفيد ، لعل الجميع يستفيد ، وكل ما أطلبه منهم هو دعاء صالح إلى الله العليٍّ الكريم ، أن يتقبل منا هذا العمل والجهد المتواضع القليل ، لعله ينفعنا يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم .
وفي النهاية أسأل الله العلي القدير ، أن يكتب لي القبول والتوفيق ، وأن يجعل هذا العمل خالصاً لوجهه الكريم ....

اللهم آمين .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حكم مضيئة وأقوال مفيدة ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ع‘ـينـي ع‘ـينك..× :: صدى الجمجمة الادبي :: الامثال والحكم-
انتقل الى: